العودة   منتديات شبكة أفواج أمل للإعلام > الأقسام الإسلامية > المنتدى الاسلامي

آخر 10 مشاركات تصميم قانا 2014 (الكاتـب : AbussoZahwi - )           »          إعتصام الامام الصدر في مسجد الصفا رفضاً للحرب الأهلية اللبنانية - تقرير شامل (الكاتـب : داوود داوود - آخر مشاركة : أبو قاسم العاملي - )           »          هوان المال عند الامام علي (ع) (الكاتـب : داوود داوود - )           »          الاعتقال والافراج .. حكاية بين أمل والشيخ راغب حرب (الكاتـب : داوود داوود - )           »          للمرة الأولى عن قانا .. بقلم دولة الرئيس نبيه بري (الكاتـب : داوود داوود - )           »          تفسير الشيخ الحجاري لدعاء كُميل: اللّهُمَّ اغفِر لِي الذُّنُوبَ التي تُنزلُ النِّقم (الكاتـب : الشيخ الحجاري - )           »          تصميم (نجم الشهادة) 2014 (الكاتـب : AbussoZahwi - آخر مشاركة : ام مهدي - )           »          تصميم حمزة الحاج (بسمتك خبر عاجل.....) 2014 (الكاتـب : AbussoZahwi - آخر مشاركة : ام مهدي - )           »          الذكرى السنوية لشهداء قاقعية الجسر (الكاتـب : ام مهدي - )           »          الشهيد محمد عاطف صمادي (الكاتـب : ام مهدي - )

Share |

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2010   #1

إبن عامل

الإدارة

إبن عامل غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوة والأخوات الكرام
إختصارا للوقت أنقل لكم كلام الشيخ الفاضل مصطفى المصري ( أبو محمد العاملي ) فيما يخص موضوع أحد المواضيع التي نشرت منذ فترة عن زواج المتعة :

نشر هذا الموضوع في موقع البي بي سي هذا اليوم على الرابط التالي هنا

وما اود التعليق عليه هو ما يتناول جانبا فقهيا في المسالة ورد خطأ في الموضوع
وهو اشتراط الشاهدين في عقد المتعة كما ورد في المقال، علما ان الحكم الشرعي في مطلق الزواج صحة الزواج حتى مع عدم الشهود اذا ان وجود الشهود معتبر حسب الفقه الامامي في الطلاق وليس في الزواج..

عادة ما يبحث المتدينون من أبناء الجاليات الإسلامية في أوروبا عن " لحم حلال" و"دجاج حلال"، بل إن بعضهم يبحث عن أحذية حلال لا تكون مصنوعة من جلد الخنزير !!
وقد بدأ هؤلاء مؤخراً في البحث عن "جنس حلال" لإشباع غريزتهم في مجتمعات مليئة بمختلف الأدوات التي تثير هذه الغريزة كل ثانية، وتخلق في داخلهم صراعاً بين القيم الدينية التي توارثوها والمجتمع الذي يعيشون فيه.
ويرى الأطباء النفسيون أن هذا الصراع يسبب مشكلات جمة ما لم يتم حسمه، لأن كبح جماح الغريزة الجنسية يؤدي إلى أمراض كثيرة.
غير أن شباب الجالية الإسلامية في كثير من دول أوروبا ـ ومنها بلجيكا ـ يعانون من البطالة المتزايدة بسبب الأوضاع الاقتصادية غير المريحة، والتفرقة، والظروف الاجتماعية القاسية أحيانا.
كما يعاني هؤلاء من تشديد القوانين الأوروبية الخاصة باستقدام الزوجات من الخارج.
كل هذا يجعل تحمل مسئوليات تأسيس أسرة بالشكل الطبيعي أمراً شاقاً، ولذا بدأت فكرة الزواج المؤقت أو زواج المتعة تزحف إلى صفوف الشباب المتدين ـ والتدين غير التطرف ـ من أجل حل المشكلة الجنسية.
تقول فاطمة صادق الأخصائية الاجتماعية والنفسية سابقاً والتي تقيم في لندن وتتردد على بلجيكا : "إن التدين ليس تطرفاً، فهو حالة أخلاقية يعيشها الإنسان يخشى فيها من ارتكاب ما يعتقد أنه حرام أو عمل مستقبح".
وتضيف صادق أن التدين إذاً تمسك والتزام بقيم معينة دينية وتربوية وثقافية، وإن لنا أن نتخيل حجم الأمراض النفسية التي قد تنتج عن مخالفة هذه القيم في نفوس من يفضلون الحياة وفقها، وهذا من حقهم ولا عيب فيه على الإطلاق".
عقد زواج المتعة وزواج المتعة عند القائلين به زواج محدد المدة في عقد شفوي بين الطرفين ينص على المهر ـ أياً كان ـ والمدة طالت أم قصرت، ويشهد عليه اثنان، ولا يلتزم فيه الزوج بمسئولياته المالية التي يلتزم بها تجاه الزوجة في الزواج الدائم من إنفاق وتأسيس للبيت وما إليه.
ونص العقد هو أن تقول الفتاة "زوجتك نفسي على المهر المعلوم إلى الأجل المعلوم" ويقول الرجل "وأنا قبلت".
ويمكن تجديد هذا العقد أو تمديده أو تحويله تحريرياً إلى زواج عادي. وعدة الزوجة بعد انتهاء العقد حيضتان، والأطفال من هذا الزواج شرعيون يتحمل الوالد مسئولية الإنفاق عليهم.
وتقول فاطمة صادق "إن هذه الظاهرة أكثر انتشاراً في لندن وباريس، وغالباً ما يتحول هذا النوع من الزواج إلى زواج دائم، كما يؤدي إلى تحول الفتاة عن دينها إلى دين زوجها في حالات كثيرة، بعد أن تتعرف عليه من خلال هذه العلاقة".
ورغم توفر جميع الأركان الشرعية المطلوبة للزواج العادي في هذا الزواج ـ باسثناء الأجل المحدد ـ فإن أكثرية المسلمين تعارضه ولا تعترف به.
اكتشاف المتعةوتختلف الطرق التي اكتشف بها هذا الزواج كل شاب متزوج زواج متعة ممن التقيت بهم.
قال لي إسماعيل "إن والدي متخصص في الدراسات الإسلامية، وحين شكوت إليه معاناتي أرشدني إلى هذا الزواج، وعرفني كيف أنجزه، وشهد على العقد، وقد حل هذا الزواج كثيراً من مشاكلي الجسدية والنفسية والعاطفية ".
وتقول زوجته البريطانية كاترين التي تعمل في محل ملابس في بروكسل "الجنس لا يشكل لنا مشكلة في التقاليد الأوروبية، وهذا الزواج يصلح للمجتمعات العربية والإسلامية لاختلاف ثقافتها، وفي إطار هذه الثقافة يمكن أن يحل الزواج المؤقت مشكلة الحرمان الجنسي التي ربما يعاني منها كثير من الشباب في تلك البلدان".
أما سعيد ـ وهو خريج جامعي ـ فقال لي إن أحد أصدقائه الشيعة دله عليه، وأضاف "أنا لا يهمني شيعة ولا سنة، مادام هناك حل لمشكلتي في أي مذهب من المذاهب، فالخلافات المذهبية وجهات نظر متعددة في الدلائل الشرعية الواحدة، فلماذا أعيش في عذاب الضمير وديني الواسع السمح فيه حلول لمشكلاتي؟"
وترى سونيا ـ زوجته البلجيكية ـ أن زواج المتعة يشبه علاقة "المساكنة أو المعاشرة المشتركة " Cohabitation في القانون البلجيكي، وتعجب كثيراً لوجود شيئ مثلها في الإسلام.
إثبات الزواجوهنا تبرز مشكلة كون العقد شفويا إذ يمكن معه إنكار الزواج أصلاً أو النسب إذ لا توجد له وثيقة تحريرية.
غير أن ماريا ـ وهي متزوجة من أحد الأفارقة المسلمين زواج متعة ـ تقول "مع وجود اختبار للحامض النووي وسهولة إجراء هذا الاختبار لا يمكن إنكار النسب في أوروبا، كما أن هناك قوانين ومواثيق أخلاقية للأطباء لا يمكن معها التلاعب، والمجتمع هنا يسمح بتسجيل الطفل باسم الأم، ويعترف بكل الأطفال ويرعاهم بدرجة متساوية".
ويقول هشام الذي تعرف على هذا الزواج عبر موقع إسلامي على الإنترنت "كنت جاهلاً فعرفت، وما أيسر ديننا الذي يجعله أصحاب الفتاوى في دولنا الإسلامية شيئاً مخيفاً، فلا نسمع منهم إلا هذا حرام وذلك حرام، وهم لا يعيشون في مجتمعاتنا ولا يعانون ما نعاني، ولو عاشوا في أوروبا لتزوجوا بدل المتعة الواحدة مائة متعة".
أما عبد الله فيرى أن المجتمعات الحديثة أصبحت مليئة بالأمراض التي قد تنتشر عبر العلاقات المتعددة، وزواج المتعة أفضل دينياً وصحياً من العلاقات العابرة غير الشرعية التي ينشئها كثير من الشباب المسلم في أوروبا، وقد تستمر ساعات أو ليلة واحدة".
وهناك من الأوروبيات من أعجبتهن الفكرة من الناحية الأخلاقية، وهناك أيضاً من لهن رأي آخر. تقول فرانسواز "لم يكن يهمني في الأمر غير حصولي على ما أريد بأي شكل كان، وقد وافقت إرضاء لصديقي لأنني أحبه كثيراً، ولم أكن أريد أن أراه يعاني من صراع في داخله فهو شاب لطيف وعلى خلق".
الشابات المسلماتوهنا يبرز سؤال: هل هناك شابات مسلمات متدينات في أوروبا يتزوجن زواج متعة كما يفعل الشبان المسلمون؟
قيل لي نعم، لكنه معروف أكثر بين الذكور. غير أني لم ألتق ـ رغم المحاولة ـ بفتاة مسلمة متزوجة زواج متعة، على الأقل في حدود دائرة من أعرف في بلجيكا.
ولئن كان هذا الزواج سهلاً ولا يوجد ما يمنعه في القوانين أو حتى الأعراف والتقاليد الأوروبية، إلا أنني لاحظت أن من يقبلون عليه من الشباب ـ وإن كانوا أقلية ـ يتمتعون بنظرة دينية منفتحة، بينما تراه الأكثرية علاقة غير شرعية، حتى وإن عاشوا حياتهم الجنسية بحرية على الطريقة الأوروبية.
ومع ذلك فسيبقى زواج المتعة في نظر المقتنعين به من الشباب المسلم المخرج الوحيد أمامهم للوصول إلى ممارسة "جنس حلال".

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
تم تعديل التوقيع .. ووضعه في الاسفل ..
قديم 03-10-2010   #2

عاشقة حركة امل

حركي مميز جداً

الصورة الرمزية عاشقة حركة امل

عاشقة حركة امل غير متواجد حالياً

ايه شو هي بيت لحتى يجدد او يمدد عقدو....يعني شو هل الاختراعات هي...
يعني الشغلة بسيط و مافيها حكي....اذا عليك بالزواج....لشو زواج متع ذو مده محدده...حلوة هي...يعني شو بدنا نصحك على حالنا....
يعني ليش مالواحد منهم بيتزوج زواج حقيقي..كامل...انا بقلك ليش...لأنو مابقى بدو يلتزم...العالم تعودت على تعيش هيك....
ويبقى السؤال ..الي حابب..اسألوا لكا شاب يعتقد بجدية هيك طريقة....
ماذا لوكانت البنت هي اختك....شو أيك...؟اكيد رح ينرفز ويعصب..ويبلش يحكي شروي غروي...يعني هي عادتو...

والله مش بس بأوروبا هالشي عنا بالبنان أكتر من أوروبا

فعلاً انه لزمن العجايب

مشكور أخي الكريم على طرحك الرائع

التوقيع

قديم 03-10-2010   #3

غربة الإمام

مشرفة في القسم العام

الصورة الرمزية غربة الإمام

غربة الإمام غير متواجد حالياً

مشكوور اخ ابن عامل على طرحك نحنا صرنا بزمن الله اكبر كل شي صار في حلال ما عاد في شي اسمو حرام او شرع .... وزواج المتعا عنا حللوة هون وقالو علية حلال بس شو نفعتو يعني انو ممكن االشب يلي بيتزوج الوحدة زواج متعة ياخود لبدو اياه ويطلقها بكل سهولة وما بتروح الا عليها .... وتاني شي انو بزواج الشرع المراة بتاخود حقوق يا ترى بزواج المتعة ها الحقوق بتحصل عليها ؟؟؟ وكمان انو بمدة محددة يعني لشو انعمل انا برائيي انعمل ها الزواج لكا شب او بنت انو بدون يعملو بدون شي مكبوت بداخلهم ومن نفس الشي خايفين من الوقوع ب الحرام ها رائيي عن زواج المتعة ...

وفقكم الله وتقبل مروري ..

التوقيع

في العشق علياً والقلب ينبض والروح نبيهاً والعين تنظر لمن خلف القضبان سجيناً ينادي ويصرخ كونوا مؤمنين حسينين إلى يوم الشهادة كونوا حسينين حركيين ليوم القيامه .

قديم 03-10-2010   #4

أبو طالب العاملي

شيخ من أرض عامل

الصورة الرمزية أبو طالب العاملي

أبو طالب العاملي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
أخواتي الكرام السلام عليكن ورحمة الله :

اقتباس:
ايه شو هي بيت لحتى يجدد او يمدد عقدو....يعني شو هل الاختراعات هي...
يعني الشغلة بسيط و مافيها حكي....اذا عليك بالزواج....لشو زواج متع ذو مده محدده...حلوة هي...يعني شو بدنا نصحك على حالنا....
يعني ليش مالواحد منهم بيتزوج زواج حقيقي..كامل...انا بقلك ليش...لأنو مابقى بدو يلتزم...العالم تعودت على تعيش هيك....
ويبقى السؤال ..الي حابب..اسألوا لكا شاب يعتقد بجدية هيك طريقة....
ماذا لوكانت البنت هي اختك....شو أيك...؟اكيد رح ينرفز ويعصب..ويبلش يحكي شروي غروي...يعني هي عادتو...
والله مش بس بأوروبا هالشي عنا بالبنان أكتر من أوروبا
اقتباس:
مشكوور اخ ابن عامل على طرحك نحنا صرنا بزمن الله اكبر كل شي صار في حلال ما عاد في شي اسمو حرام او شرع .... وزواج المتعا عنا حللوة هون وقالو علية حلال بس شو نفعتو يعني انو ممكن االشب يلي بيتزوج الوحدة زواج متعة ياخود لبدو اياه ويطلقها بكل سهولة وما بتروح الا عليها .... وتاني شي انو بزواج الشرع المراة بتاخود حقوق يا ترى بزواج المتعة ها الحقوق بتحصل عليها ؟؟؟ وكمان انو بمدة محددة يعني لشو انعمل انا برائيي انعمل ها الزواج لكا شب او بنت انو بدون يعملو بدون شي مكبوت بداخلهم ومن نفس الشي خايفين من الوقوع ب الحرام ها رائيي عن زواج المتعة ...

يقول الله عزوجل : ((ولو تقول علينا بعض الأقاويل (44) لأخذنا منه باليمين(45) ثم لقطعنا منه الوتين (46)[الحاقة ]))
إذا كان هذا خطاب الله لحبيبه المصطفى (صلى الله عليه وآله ) وهو أشبه بتهديد بحيث لو نسب لله ما لم يكن !!!!
فكيف جاز لكم أن تطرحوا اراءكم بين يدي الله ورسوله ؟؟وتقلن إختراعات وما شاكل وبياخد وما لعرف شو (ليش هي ما عم تاخد )!؟؟؟
هل تدريين خطر ذلك على الدين ، وعلى العاقبة السيئة ؟؟؟

وقال تعالى ((فلا وربك لا يؤمنون حتى بحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في قلوبهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ))[النساء-65]

فالمؤمن الذي يكون مسلما حقيقيا ينبغي ان يسلم لأمر الله عزوجل .خاضعا لأوامره ونواهيه .

أما دليل الحكم فهو على عهدة المرجع إلا إن كنتن مجتهدات !!

من هنا نقول للإخوة والأخوات لا يحق لأي كان أن يعطي رأيه في التشريع الرباني ، وخاصة بالفروع لأن سن القوانين للبشر مناط فقط برب السماء لا أن كل منا لم يعجبه تشريع معين يبدا بالتيجح وإعطاء الراي ويقول أنا برايي لازم ولازم ....

فمرة لا يعجب الخلق أن يتزوج الرجل أكثر من واحدة وفي ذلك حق مشروع .ومصلحة للعباد . لا مجال لبحثه .

ومرة لا ينبغي أن بتزوج مؤقتا ....

ومرة لا يفترض كذا وكذا
فأصحاب المال يرفضون دفع الخمس بحجج واهية ... والسافرة ترى من حقها أن تبرز مفاتنها ...وذاك يرى ضرورة أن يصافح اجنبية ... وفلان مضطر للجلوس على مائدة الخمر وقد يضطر للشرب ... وذاك لم يجد بدا من الزنا .. وهذا لم يسمح له الوقت للصلاة فقضاها ... وغيره عندي شغل ما في روح عالحج ... وعلى هذا فقس ما سواها ..وعلى الإسلام السلام .

الله ورسوله والأئمة عليهم السلام لم يقولوا دعوا الزواج الدائم بل اعتبروه نصف الدين .

ولم يأمروا بالمتعة وجوبا .
ولم يوجبوا على الزوجة أن ترضى فلها الخيار بالقبول والرفض !!

ثم ماذا عن المطلقات والأرامل والعوانس مثلا ... هل صرن حجارة لا شعور لهن ( مع المعذرة)؟؟؟

هل ترضى احداكن بتزويج إبنها الشاب لأرملة أو مطلقة عندها أولاد ؟؟؟

ثم ماذا عن الذين هم في بلاد المهجر ؟؟؟

أما مسألة السوط الذي يسلطه الرافضون دائما على رقابنا وهو هل ترضى بأن تتمتع أختك وأمك وابنتك ؟؟؟

أولا : لا ولاية لأحد على الثيب (المرأة غير البكر ) لا الأب ولا غيره بباب أولى .

ومن يرفض ذلك تشمله الآية (( ... ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما )) فأين التسليم بتشريع الله ؟؟
نعم والف نعم ارضى على أختى وأمي وبنتي إن جاز لها ذلك أن تفعل .

ولا يقرب رضاي ولا يؤخر أصلا !!!

إن مشكلة إبليس هي أنه أراد عبادة الله على ذوقه ، يريد أن يسجد لله ولا يسجد لآدم فأخرج من رحمة الله .

في الختام يا اخواتي يحق لكل منا مناقشة أصول الدين ، لأنه لا تقليد فيها ، أما الفروع فيجب الإلتزام بها بلا تردد .
إلا أن نتخذ مذهبا آخر !! غير مذهب أهل البيت عليهم السلام .

والمرجع لا يأتي بالفتوى من بيته ولا من جيبه بل الدليل يأخذ في عنقه . وليس علينا معرفة ملاكات الأحكام وعللها .

فالله الذي خلق البشر يعلم سر قوانينه ، وحكمة تشريعه .

وأخيرا أظن أن الأخوة أرادوا من هذا الطرح الرد على من حرم زواج المتعة وهو عمر عليه اللعنة .

لا أنه أراد الخوض فيه .

والسلام مسك الختام *************** والحمد لله على هداه

التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم

أبطال وبالحرب شداد
منصورين ان الله راد
واللي بدو يشكك فينا
يسأل لجنة فينو غراد

قديم 03-10-2010   #5

غربة الإمام

مشرفة في القسم العام

بتوقع يا اخ طالب العاملي انا ما حكيت شي غلط وانا كل قصدي ليش المراة او المطلقة او الارملة خلينا ب الامراة ب الاول و برجع لهوديك

اول شي ليش حرام على المراة انو تكون متل اي وحدة لتتزوج زواج متعة مع انو بكون من ايدها لبتتزوج بها الزواج ما بتوقع انو الشب بيغصبها علية ومع دلك ليش الشب المقتدر يدزوج زواج مؤقت ليش مو دايم يعني متل م قلت انا انو بيتزوجو ب ها الزواج بس لانو عندون رغبة لشي وخايفين يوقعو ب الحرام مو اكتر ..... ما بعرف ادا بلبنان حللوة متل ب الخليج .. وحتى المطلقة والارملة الزغيرة او الارملة يلي انو عندها امكانية الزواج ليش ليتوجو ب ها الطريقة ليش انو يتزوجو زواج مؤقت .. وباي ساعة يقلها مع السلامة .. انا ما اعترضت على اي حكم من احكام ربنا ولا بفتي من عندي او حلل وحرم .. وشكرا

التوقيع

في العشق علياً والقلب ينبض والروح نبيهاً والعين تنظر لمن خلف القضبان سجيناً ينادي ويصرخ كونوا مؤمنين حسينين إلى يوم الشهادة كونوا حسينين حركيين ليوم القيامه .

قديم 03-10-2010   #6

إبن عامل

الإدارة

إبن عامل غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

الأختان الكريمتان
ليس هدفي من نقل الموضوع ما ذهبتما إليه من تحريم للمتعة أو إنتقاص من جوازها بل على العكس تماما فلقد وددت فقط أن أوضح نقطة وهي أنّ زواج المتعة لا يحتاج وجود شهود كما أنّ الزواج الدائم لا يحتاج للشهود من أجل صحته بل إنّ الطلاق هو الذي يحتاج للشهود فقط حسب مذهبنا .

الشيخ أبو طالب
بارك الله فيكم يا مولانا ولقد والله أجدّتم الشرح والرد فأدعو الله ان يعطيكم في كل نقطة وحرف حسنة وفي كل كلمة ألف حسنة وفي كل جملة ألف ألف حسنة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قديم 03-11-2010   #7

أبو طالب العاملي

شيخ من أرض عامل

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
بتوقع يا اخ طالب العاملي انا ما حكيت شي غلط وانا كل قصدي ليش المراة او المطلقة او الارملة خلينا ب الامراة ب الاول و برجع لهوديك

اول شي ليش حرام على المراة انو تكون متل اي وحدة لتتزوج زواج متعة مع انو بكون من ايدها لبتتزوج بها الزواج ما بتوقع انو الشب بيغصبها علية ومع دلك ليش الشب المقتدر يدزوج زواج مؤقت ليش مو دايم يعني متل م قلت انا انو بيتزوجو ب ها الزواج بس لانو عندون رغبة لشي وخايفين يوقعو ب الحرام مو اكتر ..... ما بعرف ادا بلبنان حللوة متل ب الخليج .. وحتى المطلقة والارملة الزغيرة او الارملة يلي انو عندها امكانية الزواج ليش ليتوجو ب ها الطريقة ليش انو يتزوجو زواج مؤقت .. وباي ساعة يقلها مع السلامة .. انا ما اعترضت على اي حكم من احكام ربنا ولا بفتي من عندي او حلل وحرم .. وشكرا
يا سيدتي أفهميني !!

أولا : من قال أنه ينبغي أن لا يتزوج الشاب والمرآة المطلقة وغيرها من الارامل ووو

ولكن لنفرض انها لم تجد زوجا ، أو كان الشاب غير متمكن من الزواج الدائم في وقت من الآوقات ، فما السبيل للهروب من الحرام خاصة في هذه الايام التي تطغى ثقافة الغرب على ثقافتنا ؟؟؟

ثانبا : قد يقع العبد من حيث يدري ومن حيث لا يدري بالشرك عندما يعترض على تشريع ما .
(( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا))[الأحزاب36]

فاحذروا واسمعوا وعوا واتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وانتم مسلمون وأطيعوا الله فيما امركم به ونهاكم عنه فإنه إنما يخشى الله من عباده العلماءُ.

واخيرا يبقى الخيار الأول والأخير للزوجة فبيدها القبول والرفض ولا أحد يجبرها على ذلك .ولا لوم على الشباب المؤمن الذي يسعى لإشباع رغباته حسب الشرع المبين المقدس ....

ولا تنسي انه حتى الزواج المتعدد بهاجم من قبل المؤمنات اكثر من غيرهن ، رغم انه الدواء الناجع لكثير من داء المجتمعات ، ولكن لا حول ولا قوة إلا بالله .

بتنا يا أخية نرضى بتشريعات الكفر ونعارض شرع الله من حيث لا ندري ، ونحن نقول في كل يوم لا إله إلا الله ، وفي أنفسنا ألف إله وإله غير الله .

نعوذ بالله من زلات الهوى ، وخطرات النفس . وزلات اللسان ، وطغيان الجنان ، وما ابريء نفسي إن النفس لأمارة بالسؤ إلا ما رحم ربي .

والسلام مسك الختام **************** والحمد لله على هداه

التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم

أبطال وبالحرب شداد
منصورين ان الله راد
واللي بدو يشكك فينا
يسأل لجنة فينو غراد

قديم 03-11-2010   #8

غربة الإمام

مشرفة في القسم العام

مشكووور اخ ابو طالب العاملي على التوضيح والرسالة ان شاء الله وصلت وفهمت قصدك من كل الموضوع ......

بارك الله فيك وبستغفر الله ادا اتعديت على اي شرع من شرائعة ....

وفقك الله مولانا ... وبارك الله فيك

انا من كل الموضوع لانو عايشي ب الخليج و لانه هيدا الزواج عن جديد حللوة ب الاول كان حرام وانا اصدي من كل الموضوع لخبطة لصارت عندي بسبب ها الموضوع .... ارجو انو تتفهم الموقف والوضع ب الموضوع وشكرا الك ...

التعديل الأخير تم بواسطة غربة الإمام ; 03-11-2010 الساعة

التوقيع

قديم 03-11-2010   #9

أبو طالب العاملي

شيخ من أرض عامل

بسم الله الرحمن الرحيم
أختى الجليلة الفاضلة :

بارك الله فيك وأيدك .

هذا الزواج مشرع من عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وأهل بيته عليهم السلام أجمعين ....

(( ربنا إنا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن أمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار(193) ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد (194)فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر وانثى...(195) [آل عمران ]

(( ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ))[البقرة-286]

والسلام مسك الختام *********** والحمد لله على هداه

التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم

أبطال وبالحرب شداد
منصورين ان الله راد
واللي بدو يشكك فينا
يسأل لجنة فينو غراد

قديم 03-11-2010   #10

غربة الإمام

مشرفة في القسم العام

اخ ابو طالب انا بعرف انو مشرع من عهد رسول الله صلى الله عليه بس حرمو عنا ورجعو حللو من شي سنة او اكتر انا ها كل مقصدي ولي بعرفو كمان انو لازم يكون في شهود .......

بارك الله فيك ...

التوقيع

قديم 03-11-2010   #11

tarek

حركي نشيط

الصورة الرمزية tarek

tarek غير متواجد حالياً

هذا الزوج ليس بجديد أختي الكريمة ,
زواج المتعة جائز في دين الإسلام والمسلمون كانوا يعملون به في عهد النبي صلى الله عليه وآله من غير نكير وكذا في خلافة أبي بكر ومدّة من خلافة عمر وهو حرّمه من تلقاء نفسه، واشتهر بين الفريقين أن عمر قال: «أيها الناس متعتان كانتا على عهد رسول الله محلّلتان أنا أنهى عنهما وأحرّمهما وأعاقب عليهما: متعة الحجّ ومتعة النساء». (سنن البيهقي: ج7، ص206).
هذا هو الخلاف الحقيقي مع الفرق الإسلامية الأخرى
فالرسول والشرع حلل والبعض حرّم ...

مأجور إبن عامل , فحلال محمد حلالٌ إلى يوم القيامة
على الرغم من أن الموضوع لم يدخل في شرعنة أو تحريم المتعة , ويحتوي مغالطة فقهية حول الشهود الذين لا حاجة لهم في هكذا زواج ..

التوقيع

أقسم القلب للصدر الولاء ... فهامت الروح بنبيه الإباء
قديم 03-12-2010   #12

muhammad

حركي

muhammad غير متواجد حالياً

يقول الامام علي لولا ان عمر نهى الناس عن المتعة ما زنا الا شقي
ان هذا الزواج حل لكثير من المشاكل الاجتماعية لان الحاجة الجنسية ينبغي تلبيتها بالحلال وقد يكون احدنا غير قادر على تاسيس اسرة او الانفاق على زوجةاو مشغول بالدراسة...... فياتي هذا التشريع من الله العزيز الحكيم

التعديل الأخير تم بواسطة muhammad ; 03-12-2010 الساعة

التوقيع