>


الجمعة 19 سبتمبر 2014
في

جديد الأخبار
جديد المقالات






المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار إقليمية
عناصر "داعش" يفجرون جسر سامراء الاستراتيجي
عناصر "داعش" يفجرون جسر سامراء الاستراتيجي
عناصر
29-07-14 22:47
قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين شمالي العراق اليوم الثلاثاء إن عناصر تنظيم "داعش" الارهابي فجروا جسراً استراتيجياً غربي مدينة سامراء (120 كلم شمالي بغداد).

وفي تصريح لوكالة (الأناضول) أوضح الملازم أول في شرطة صلاح الدين حسين الخفاجي أن عناصر "داعش" قاموا بتفجير "جسر سامراء" على نهر دجلة غربي مدينة سامراء بعد زرع عبوات ناسفة فيه ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وأوضح الخفاجي أن الجسر الذي تم تفجيره يعد من الجسور الاستراتيجية المهمة التي تربط مدينة سامراء بتكريت مركز محافظة صلاح الدين كما أنه يصل محافظة نينوى (شمال) بالعاصمة بغداد مروراً بغرب سامراء.

وفي 6 من حزيران الماضي دخل عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" الشهير بـ(داعش) مدينة سامراء واحتلوا عدداً من أحيائها في الجهة الشرقية من المدينة ورفعوا رايات التنظيم على عدد من المباني الحكومية قبل أن تعيد قوات الأمن بسط سيطرتها على المدينة.

وتسيطر جماعات مسلحة تكفيرية وفي مقدمتها "داعش" في محافظة صلاح الدين على مناطق ومدن الصينية وبيجي والشرقاط وتكريت وأجزاء من الضلوعية؛ في حين أن مدينة سامراء ذات الأهمية الاستراتيجية القريبة من بغداد والدينية باحتوائها على مراقد دينية لا تزال خاضعة لسيطرة الحكومة العراقية في ظل محاولات متكررة لتنظيم "داعش" للسيطرة عليها.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة "داعش" على أجزاء واسعة من محافظة نينوى بالكامل في العاشر من حزيران الماضي. وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين (شمال) ومدينة كركوك في محافظة كركوك (شمال) وقبلها بأشهر مدن الأنبار غربي البلاد. فيما تحاول القوات العراقية طرد الارهابيين واستعادة السيطرة على المناطق التي سيطروا عليها مؤخراً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 115


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

موقع ومنتديات حركة أمل - أفواج المقاومة اللبنانية  Amal Movement
جميع الحقوق محفوظة لشبكة أفواج أمل للإعلام
Tweets von @Afwajamal